SANABILTV

عربي

لماذا عليك أن تستخدم الموشن جرافيك في حملاتك التسويقية؟

30.jpg

؟sub_confirmation=1 كل فترة تظهر ترند جديدة، لكن سرعان ما تتبخر لتفسح المجال لترند أخرى، الموشن جرافيك كان الاستثناء لهذه القاعدة، فعلى الرغم من أنه ظهر في سنة 2014، إلا أنه ما زال في الصدارة حتى وقتنا هذا، ويرجع السبب الرئيسي في إستثنائية الموشن جرافيك هو قدرته الفائقة على عرض معلومات معقدة بطريقة مسلية يسهل استيعابها ونشرها، إضافة للعناصر الغنية بالألوان والحركة والصوت التي تبعد الملل، وتعزز الفكرة.

زيادة الطلب على التسويق عبر الفيديو في المستقبل

تتوقع سيسكو أن يكون 80% من النشاط في عالم الإنترنت عام 2020 عبارة عن فيديو، وتشير دراسات أخرى إلى أن الناس تقضي 19 ساعة شهريًا في مشاهدة الفيديو، وأن 60% من المتسوقين يشاهدون فيديوهات عن المنتجات التي يرغبون في شرائها، وأن احتمالية شراء المتسوقين للمنتج تزداد بمقدار 174% بعد مشاهدة فيديو يتعلق بالمنتج.

هل كانت هذه الأرقام كافية لإقناعك بأهمية الموشن جرافيك؟

لماذا عليك أن تستخدم الموشن جرافيك في حملاتك التسويقية من أجل خلق هوية متماسكة لعلامتك التجارية ؟

23.jpg

الإعلانات التلفزيونية التقليدية تعمل على ترسيخ علامتك التجارية في ذهن المشاهد، وخاصة عندما تُعرض بشكل دوري ولمدة طويلة، لكنها مكلفة إلى حدٍ كبير، بحيث لا تستطيع كل الشركات تحمل تكاليفها، بينما تقوم اعلانات الموشن جرافيك تقوم بنفس الدور لكن بتكلفة أقل، وفاعلية أكبر.

الأمر الممل + الموشن جرافيك = مثير وجذاب

الموشن جرافيك قادر على تحويل عملية مملة مثل سرد معلومات جافة للتعريف بشركتك إلى عرض حركي جذاب ومفعم بالألوان، وذلك لما يمتلكه الموشن جرافيك من عناصر جذب مختلفة مثل الحركة، الألوان، المؤثرات الصوتية.

زيادة نسب التفاعل والاحتفاظ بالزبائن

احتمالية تفاعل الجمهور المستهدف مع الفيديو أضعاف احتمالية تفاعله مع صورة أو مقال، ناهيك عن الدراسات التي تشير إلى أن 65% من مشاهدي الفيديو يشاهدون ثلاثة أرباعه، وهذه نسبة أعلى من الذين يكملون ثلاثة أرباع المقال.

هل تعرف أن دقيقة الفيديو تغني عن 1.8 مليون كلمة مكتوبة؟! شاهد الإحصائيات الحديثة بالتفصيل في هذا المقال؟

سهولة المشاركة

يشهد العالم تحولًا مستمرًا نحو استخدام الهواتف الذكية بدلًا من الحواسيب المكتبية والمحمولة، حيث أكثر من 50% من المستخدمين يشاهدون الفيديوهات على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية، والأمر الرائع في فيديوهات الموشن جرافيك أنه يمكن مشاهدتها على أي جهاز سواء أكان حاسوب مكتبي قديم أو هاتف ذكي.

كل يوم تتم مشاهدة 100 مليون ساعة من الفيديو على الفيسبوك، وتحدث 10 مليار مشاهدة للفيديوهات على سنابشات، وهذا دلالة واضحة على أن الناس متعطشة للمحتوى المصور، والموشن جرافيك بحركاته الرشيقة الذكية وألوانه الزاهية قادر على إرواء عطشهم.

عائد كبير مقابل إنفاق صغير

يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه دسم بالمعلومات ومسلي وفي نفس الوقت منخفض التكلفة، هذه معادلة صعبة؟

الموشن جرافيك قادر على تحقيقها.

لأنه قادر على تحويل معلومات دسمة ومعقدة إلى عرض بصري شيق، وغني بالألوان، ومفعم بالحركة، ويسهل استيعابه.

هل تعلم أن وجود فيديو موشن جرافيك في موقعك يزيد من احتمالية ظهور موقعك في الصفحة الأولى لنتائج بحث جوجل بمقدار 53 مرة .

جهد أقل للمشاهد

مشاهدة فيديو الموشن جرافيك لا تتطلب من الجمهور إلا الاسترخاء والاستمتاع بالمتابعة، بعكس التركيز المطلوب لقراءة مقال طويل منشور على مدونة .    

هل أضاف لك هذا المقال معلومات جديدة ؟ أخبرنا


maisaa shalah